العلاج بالروائح العطريه احدث صيحات شتاء 2020

العلاج بالروائح العطريه احدث صيحات شتاء 2020

الشتاء يأتي مع مجموعة من التحديات. آلام الجسم والتعب والبرد والانفلونزا شائعة جدا في الشتاء. خلال أشهر الشتاء الباردة والمظلمة ، يمكن للزيوت الأساسية أن تكون مفيدة حقًا – خاصةً لأولئك الذين يتعاملون مع الإجهاد وآلام الجسم والاكتئاب الموسمي. لآلاف السنين ، يتم استخدام الزيوت الأساسية في الروائح.

إن العلاج بالروائح العطرية هو منهج علاج طبيعي حيث يستخدم الزيوت الأساسية لكل من الأشجار والنباتات بطرق مختلفة . إنه علم في حد ذاته يدور حول آثار الشفاء من الزيوت الأساسية لاستعادة وتجديد حياتنا.

ماهى الزيوت الأساسية :

هي زيت طبيعي ونقي مشتق من استخراج وتقطير الجذور والأوراق والزهور وبتلات أو جذع النبات. عموما ، يتم الحصول عليها من خلال التقطير بالبخار. استخدام الزيوت العطرية يعزز الصحة العقلية والبدنية والروحية. هناك الكثير من الزيوت المتاحة وكل زيت يختلف بسبب خصائصه العشبية وفوائده.

هناك بعض الزيوت الأكثر فاعلية في الشتاء والتي سأخبرك بها وكيف يمكن استخدامها في العديد من المشكلات

 زيت النعناع الطبيعى :

ينتمي النعناع إلى عائلة النعناع ويوجد أصلاً في أوروبا وأمريكا. النعناع عبارة عن مزيج من نعناع الماء والنعناع ويتم إنتاج الزيت العطري من خلال التقطير بالبخار للأوراق.

يُعرف النعناع بانه عشب عطري وخواصه المهدئة والتبريد تجعله أحد المكونات المتنوعة في منتجات العناية بالبشرة. يستخدم بشكل شائع لتأثيرات العطور والتبريد في الصابون ومستحضرات التجميل. النعناع هو مصدر طبيعي للمنثول الذي يساعد على الاسترخاء القدم المتعبة وآلام العضلات. بسبب وجود المنثول ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لعلاج الصداع  والبرد والسعال والإنفلونزا. جنبا إلى جنب مع المنثول ، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم.

الفوائد الصحية لزيت النعناع:

  • يقلل من آلام العضلات والمفاصل:

بسبب وجود مضادات الكالسيوم فيه مما يجعل الزيت فعال جدا في شفاء آلام العضلات وآلام المفاصل.
بصرف النظر عن كونه مسكنًا ، فإنه أيضًا مضاد للالتهابات الذي يساعد على تهدئة العدوى وكذلك الألم المرتبط بألم المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل. إنه آمن ومجهز بشكل طبيعي وهو خيار جيد للغاية لمختلف الآلام مثل آلام الركبة وآلام الظهر وآلام الرقبة.
في حالة حدوث أي إصابة أو جرح ، يمكن استخدام زيت النعناع على المنطقة المصابة لتخفيف التورم ، مما يخفف الألم.

  • استرخاء الاقدام المتعبه:

تأثير النعناع العطري المهدئ بالزيت مفيد جدًا لعلاج القدمين المتعبة. للاسترخاء في القدمين ، ضعي بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي في ماء فاتر ونقع قدميك لمدة 10 دقائق. سوف تشعر بارتياح كبير بعد استخدام هذا الزيت.

  • علاج البرد والسعال والكحه:

 المنثول يمكن أن يعطي الإغاثة الفورية والفعالة من العديد من مشاكل الجهاز التنفسي أو التنفس بما في ذلك احتقان الأنف والتهاب الشعب الهوائية والربو وأكثرها شيوعا البرد والسعال.

للتخفيف من البرد ، ضع قطرة واحدة على القطن أو على قطعة قماش واستنشق الأنف. يمكنك أيضًا استنشاق البخار الساخن. إضافة بضع قطرات في الناشر المياه وحرق شمعة. استنشق البخار مباشرة عبر الأنف.

  • تعطير الغرف والاماكن المغلقه:

 النعناع العطري المنعش والزيوت العطرية يجعله خيارًا رائعًا لتجديد الغرفة. امزج بضع قطرات من زيت النعناع بالماء في زجاجة رذاذ ورش لضبط مزاج مريح في الغرفة.

زيت الأوكالبتوس:

يعتبرالأوكالبتوس من النباتات المهمه جداً  بسبب الزيت والخشب. وجدت أساسا في أستراليا والمعروفة أيضا باسم الصمغ الأزرق ، شجرة الحمى الأسترالية. هناك أكثر من 300 نوع من الأوكالبتوس المتاحة في العالم. ويعتقد أن لديها عدد من الخصائص الطبية المختلفة.

يتم تحضير زيت الأوكالبتوس عن طريق استخراج أوراق الأوكالبتوس بشكل أساسي من شجرة الكافور الأكثر شيوعًا المتاحة. أنها تحظى بشعبية كبيرة لأن الأوكالبتوس لديه خاصية مضادة للميكروبات والتي يمكن استخدامها لعلاج المشاكل الصحية المختلفة.

استخدام زيت الأوكالبتوس:

  • تخفيف في البرد والسعال والانفلونزا:

يعتبر زيت الأوكالبتوس من الزيوت الاساسيه  الضروريه جدًا وهو فعالًا جدًا لأنه يساعد في محاربة العديد من مشاكل الجهاز التنفسي مثل أنف مغلق والربو والتهاب الجيوب الأنفية والبرد والسعال والإنفلونزا.

زيت الأوكالبتوس الأساسي يحسن العديد من الأمراض التنفسية لأنه يساعد على تحفيز جهاز المناعة لديك ، ويوفر الحماية المضادة للأكسدة ويحسن الدورة الدموية في الجهاز التنفسي. إنه أحد أكثر الزيوت الأساسية فعالية للسعال لأنه يعمل كمُساعد للبلغم ، مما يساعد في تطهير الكائنات الحية الدقيقة والسموم في الجسم مما يجعلك تشعر بالسعال والشعور بالرضوض.

يساعد زيت الأوكالبتوس على فتح الجيوب الأنفية وتبريد الممرات الأنفية. للتخلص من البرد ، أضف بضع قطرات من الزيت إلى الماء الساخن واستنشاق البخار ، أو قم بإضافته إلى الناشر الخاص بك. بدلاً من ذلك ، فرك القليل من الزيت على الوسادة لضمان ليلة نوم جيدة إذا كنت تعاني من الازدحام والسعال الرطب.

  • مزيل للالم:

يحتوي الأوكاليبتوس ​​على الأوكاليبتول الذي يبعد 70٪ من الزيت ويعرف باسم مضاد للأكسدة ومضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *